العدد 307 - 01/01/2016

ـ

ـ

ـ

 

من 13/ 12 إلى 28/ 12/ 2015

* في 13/ 12 أصيبت فتاة فلسطينية بجراح خطيرة إثر إطلاق جنود جيش الاحتلال الصهيوني النار باتجاهها قرب مستعمرة "كريات أربع" في مدينة الخليل بحجة طعنها جندياً صهيونياً.

* في 14/ 12 أصيب اثنا عشر مستوطناً يهودياً بجروح مختلفة إثر قيام شاب فلسطيني بتنفيذ عملية دهس وطعن قرب المحطة المركزية غربي مدينة القدس المحتلة، قبل استشهاده برصاص الاحتلال الصهيوني.

* في 16/ 12 استشهد شابان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الصهيوني بعد تنفيذها عملية اقتحام لمخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، حيث نتج عن العملية إصابة ثلاثة جنود صهاينة بجروح خطيرة.

* في 18/ 12 استشهد شاب فلسطيني وأصيب أربعون آخرون بجروح متفاوتة جراء إطلاق قوات جيش الاحتلال الصهيوني النار باتجاه المواطنين الفلسطينيين شرقي قطاع غزة خلال مظاهرات تنديداً باقتحام المسجد الأقصى من قبل الاحتلال الصهيوني.

* في 19/ 12 أصيب ثلاثة مستوطنين يهود بجروح متفاوتة في عملية طعن نفذها شاب فلسطيني داخل مستعمرة "رعنانا" الواقعة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1948، وقد اعتقل بعد تنفيذ العملية.

* في 22/ 12 أصيب شرطي صهيوني بجروح خطيرة في الرأس إثر تعرضه للرجم بالحجارة من قبل شبان فلسطينيين شرقي مدينة القدس المحتلة.

* في 23/ 12 قتل مستوطنان يهوديان وأصيب ثالث بجراح خطيرة في عملية طعن نفذها شاب فلسطيني في شارع يافا بمدينة القدس المحتلة، قبل استشهاده برصاص شرطة الاحتلال الصهيوني.

* في 24/ 12 أصيب جنديان صهيونيان بجروح خطيرة في عملية طعن نفذها فلسطيني في مستعمرة "أرئيل" في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1948، فيما استشهد منفذ العملية، كما واستشهد ثلاثة آخرون في مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.

* في 25/ 12 استشهد شاب وامرأة فلسطينيان، وأصيب العشرات بجروح برصاص قوات جيش الاحتلال الصهيوني في مواجهات اندلعت بين المواطنين الفلسطيني من جهة وقوات الاحتلال الصهيوني من جهة ثانية في أرجاء متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، وشرقي قطاع غزة.

* في 26/ 12 أعدمت قوات الاحتلال الصهيوني شاباً فلسطينياً رمياً بالرصاص بدم بارد قرب باب الخليل بمدينة القدس المحتلة بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن ضد جنود صهاينة.

* في 27/ 12 أصيب جنديان صهيونيان بجراح خطيرة في عملية طعن مزدوجة نفذها شبان فلسطينيان قرب حاجز حوارة جنوبي مدينة نابلس المحتلة قبل استشهادهما برصاص جيش الاحتلال الصهيوني.

* في 28/ 12 أصيب مستوطنان يهوديان بجروح وحروق متفاوتة إثر تعرض سيارتهما للرجم بالحجارة والزجاجات الحارقة من قبل شبان فلسطينيين بالقرب من مدينة رام الله المحتلة.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2016                    

www.al-fateh.net