العدد 308 - 15/01/2016

ـ

ـ

ـ

 

من 28/ 12/ 2015 إلى 12/ 1/ 2016

* في 28/ 12 استشهد شاب فلسطيني في أحد المستشفيات وسط قطاع غزة متأثراً بالجراح التي كان أصيب بها خلال المواجهات التي اندلعت الأسبوع المنصرم بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال شرقي مخيم البريج.

* في 29/ 12 ذكرت أخر الإحصاءات الصهيونية الرسمية أن ثمانية آلاف مستوطن وجندي صهيوني، أصيبوا بأمراض نفسية منذ اندلاع انتفاضة القدس قبل ثلاثة أشهر بسبب عمليات المقاومة الفلسطينية.

* في 30/ 12 اعترفت سلطات الاحتلال الصهيونية بمقتل مستوطن يهودي متأثراً بجروحه التي كان قد أصيب بها قبل شهر في عملية طعن نفذها شاب فلسطيني بمدينة الخليل المحتلة.

* في 31/ 12 استشهد شاب فلسطيني متأثراً بجروحه التي أصيب بها خلال مواجهات اندلعت بين قوات جيش الاحتلال الصهيوني وشبان فلسطينيين بمخيم الجلزون شمال مدينة رام الله المحتلة.

* في 1/ 1 اعترفت سلطات الاحتلال الصهيوني بمقتل ثلاثة مستوطنين يهود وإصابة عشرة آخرين بجراح جراح أربعة منهم خطيرة في عمليتي إطلاق نار على ملهى ليلي في تل أبيب فيما انسحب المهاجم بسلام.. كما أصيب جنديان صهيونيان بجراح خطيرة جراء انقلاب مركبتهم العسكرية بعد انفجار احد الإطارات بالقرب من بلدة حوسان قضاء بيت لحم.

* في 3/ 1 أصيب جنديان صهيونيان بجروح خطيرة في عملية اطلاق نار نفذها قناص فلسطيني في أحد شوارع مدينة الخليل المحتلة استهدف دورية صهيونية راجلة قبل تمكنه من الانسحاب بسلام.

* في 5/ 1 قُتل جندي صهيوني وأصيب آخر بجراح خطيرة خلال تدريبات عسكرية صهيونية كان يجريها مجموعة من الجنود الصهاينة في قاعدة عسكرية صهيونية جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة.

* في 8/ 1 استشهد الشاب نشأت ملحم منفذ عملية إطلاق النار التي استهدفت ملها ليلي في تل أبيب قبل عشرة أيام خلال اشتباك مسلح مع الشرطة الصهيونية بأم الفحم بالأراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1948.

* في 11/ 1 أصيب شاب فلسطيني بجراح خطيرة برصاص قوات الاحتلال الصهيوني بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن قرب مستعمرة "حرميش" شمال مدينة طولكرم المحتلة.

* في 12/ 1 استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الصهيوني في مدينتي الخليل وبيت المحتلتين خلال مواجهات بين مجوعة من الشبان وقوات الاحتلال الصهيوني على خلفية اقتحام المستوطنين اليهود لباحات المسجد الأقصى.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2016                    

www.al-fateh.net