العدد 309 - 01/02/2016

ـ

ـ

ـ

 

من 13 / 1 إلى 27/ 1/ 2016

* في 13/ 1 استشهد شاب فلسطيني وأصيب 3 آخرون بجروح متفاوتة جراء قصف مدفعي صهيوني استهدف المنازل السكنية غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

* في 14/ 1 أعدمت قوات جيش الاحتلال الصهيوني شاباً فلسطينياً شرق مدينة الخليل المحتلة بحجة محاولته طعن جنود صهاينة.

* في 15/ 1 استشهد مواطنان فلسطينيان وأصيب العشرات إثر مواجهات اندلعت بين مجوعات من الشبان الفلسطينيين وقوات جيش الاحتلال الصهيوني في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية وقطاع غزة.

* في 17/ 1 قتلت مستوطنة يهودية اثر قيام شاب فلسطيني بطعنها بسكين حاد في مستعمرة "عتنائيل" جنوب مدينة الخليل المحتلة، وقد تمكن المنفذ من الانسحاب بسلام.

* في 18/ 1 استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخر بجروح خطيرة اثر قيام مستوطن يهودي بدهسهما بسيارته بالقرب من مدينة سلفيت المحتلة قبل فراره.

* في 21/ 1 أصيب مستوطن وجندي صهيونيّان بجراح وحروق متفاوتة في مواجهات عنيفة بين قوات جيش الاحتلال ومستوطنين يهود من جهة وشبان فلسطينيين من جهة أخرى في مدينتي القدس ونابلس المحتلتين.

* في 23/ 1 أعدم حارس صهيوني بالقرب من بلدة عناتا شمالي شرقي مدينة القدس المحتلة طفلة فلسطينية بزعم محاولتها الاقتراب من بوابة المستوطنة لتنفيذ عملية طعن تستهدف مستوطنين.

* في 25/ 1 قتلت مستوطنة يهودية وأصيب مستوطنتان بجروح في عمليتي طعن نفذها شابان فلسطينيان غرب مدينة رام الله المحتلة قبل استشهادهما برصاص جيش الاحتلال الصهيوني.

* في 26/ 1 أصيب جنديان صهيونيان بجراح خطرة في عملية دهس نفذها شاب فلسطيني بالقرب من مستعمرة بيت حورون غرب مدينة رام الله المحتلة.

* في 27/ 1 قتل مستوطن يهودي إثر تعرضه للطعن بسكين حاد عدة مرات على يد شاب فلسطيني عند مدخل مستعمرة "جفعات زيف" قرب مدينة القدس المحتلة قبل اعتقاله من قبل جيش الاحتلال الصهيوني.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2016                    

www.al-fateh.net