العدد 312 - 15/03/2016

ـ

ـ

ـ

 

السلام عليكم أحبتي في الله.. شهيدنا اليوم بطل من أبطال معركة واد القاضي الذين أرعبوا وزلزلوا أركان اليهود الجبناء، إنه القائد البطل إياد أبو حديد من مواليد مدينة الخليل الأبية في 16/9/1972م.

درس بطلنا الابتدائية بمدرسة النهضة في المنطقة الجنوبية للخليل والثانوية بمدرسة طارق بن زياد، وكان نشيطاً محباً للرياضة وشارك بالمنافسات الرياضية وحصل على عدة جوائز، وبطلنا من مؤسسي فريق كرة القدم في مسجد "قيطون" والكراتيه وحصل على حزام متقدم، ولم يكمل تعليمه الجامعي لظروفه الصعبة.

عُرف عن بطلنا أنه صاحب خُلق وأدب، باراً بوالديه، خجولاً، محبوباً لكل من عرفه يساعدهم ويسمع منهم ويخفف عنهم ما أصابهم فأحبه الجميع.

المطاردة والشهادة

بدأت مطاردة بطلنا بداية الشهر التاسع عام 1993م، واستمرت حتى 25/3/1994م.

صباح يوم 22/3/1994م حاصر الجنود الأوغاد (إثر وشاية من فاسد) منزلاً بمنطقة واد القاضي جنوب الخليل المحتلة وبداخله بطلنا مع عدد من المجاهدين الأبطال، وبدأ الصهاينة بإطلاق النار عليهم بكثافة وبكل أنواع الأسلحة والصواريخ واستخدموا الطائرات والجرافات والدبابات ولم يستطيعوا كسر شوكة المجاهدين المحاصرين، واستمرت المعركة ثلاثة أيام استعمل الاحتلال الجبان أكثر من (225) صاروخ من طراز "لاو" وملايين الطلقات النارية، وأسفرت المعركة عن استشهاد أبطالنا وفوزهم بالجنة.

(من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلاً) صدق الله العظيم.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2016                    

www.al-fateh.net