العدد 314 - 15/04/2016

ـ

ـ

ـ

 

قرية فلسطينية صغيرة تقع إلى الشرق من مدينة قلقيلية المحتلة وعلى بعد 12 كيلومتر، وتبعد عن مدينة القدس المحتلة 87 كيلومتر، وترتفع عن سطح البحر 340 متراً، وتبلغ مساحتها 2900 دونم، ويبلغ عدد سكانها 5000 نسمة.

يعمل سكان القرية في كثير من القطاعات، فيعمل قسم منهم بالزراعة وذلك لمناخها الحار والجاف صيفاً، البارد والماطر شتاءً، ومن أبرز المحاصيل الزراعية التي تنتجها القرية: البقوليات، والبصل، والخضراوات مثل الخيار والبندورة، والزيتون والحمضيات، واللوزيات وغيرها، بالإضافة إلى تربية المواشي والدواجن المختلفة.

كما يعمل الكثير من السكان بالتجارة والصناعة، حيث يوجد في القرية العديد من المحلات التجارية مثل: محلات المواد التموينية والأدوات المنزلية، كما يوجد فيها مصنع للصابون، ومصنع للطوب، فيما يعمل ما تبقى من السكان في الوظائف الحكومية والخدمية.

يوجد في القرية العديد من المساجد أهمها: مسجد مصعب بن عمير، والمسجد القديم، بالإضافة إلى وجود العديد من دور تحفيظ القرآن الكريم للجنسين، كما يوجد فيها العديد من المدارس والمراكز التعليمية والثقافية، وجمعيات خيرية أهمها: جمعية العناية بالأمومة والطفولة، وجمعية كفر لاقف الخيرية، وفيها أيضاً عيادات طبية وصيدليات، وناد رياضي.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2016                    

www.al-fateh.net