العدد 322 - 15/08/2016

ـ

ـ

ـ

 

أديبة وكاتبة صحفية مصرية معروفة ومحبوبة، وعضو اتحاد كتّاب مصر، وعضو مجلس إدارة نادي القصة، وعضو رابطة الأدب الاسلامي، وجمعية الأدباء ونقابة الصحفيين. ومؤلفة دراما ومتحدثة بالإذاعة المصرية.

تخرجت أديبتنا الفاضلة في كلية دار العلوم، وعملت صحفية بدار الهلال وموقع المشهد الإلكتروني، وكتبت الكثير من القصص القصيرة للصغار والكبار، والكثير من الروايات التي تم نشرها في العديد من الجرائد والمجلات المصرية والعربية والصحف العربية.

لأديبتنا المعروفة الكثير من الأعمال الأدبية أهمها: (اتهام) 33 قصة، (إحراج) 22 قصة، حب لم يعرفه البشر، إبليس في إجازة، الحجاب رؤية إسلامية دائمة.

ولكاتبتنا الفاضلة العديد من الدراسات الإسلامية أهمها: عجائب سورة البقرة، عجائب سورة النور، عجائب سورة العنكبوت، الإمام مالك بن أنس، الإمام أبو حنيفة النعمان، الإمام أحمد بن حنبل، الإيتيكيت في الاسلام، حقائق مذهلة في جسم الانسان، وموسوعة الدعاء المستجاب.

 وسلسلة للأطفال: الأستاذ فوازيرو (موسوعة في معنى الأسماء بفزورة شعرية ثم معناه في اللغة والعلم والتاريخ) ولها عددٌ من أغاني الأطفال الهادفة، وأصدرت أول ديوان شعر بعنوان: بين الغيوم والقمر.

حازت أديبتنا المبدعة على جائزة روز اليوسف في القصة القصيرة ، وكان لها الكثير من التكريمات: تكريم من منتدى المثقف العربي، ومن ساقية الصاوي للمشاركة في قراءة واختيار القصص الفائزة، وتكريم من جمعية المترجمين واللغويين المصريين، وتكريم من الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، وتكريم من جامعة كفر الشيخ، وشهادة تقدير من (جمعية فتنس الرياضية) لدورها في تناول الثقافات بمختلف أنواعها الأدبية وإقامة الحوارات الفعالة لتنشيط الابداع الأدبي وازدهاره.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2016                    

www.al-fateh.net