العدد 324 - 15/09/2016

ـ

ـ

ـ

 

السلام عليكم أحبتي الغالين وكل عام والأمة الإسلامية منصورة بإذنه تعالى.. شهيدنا اليوم قائد وأسد هصور وعضو "الفريق الرباعي" مؤسس القسام شمال الضفة.. إنه القائد المجاهد عدنان مرعي من مواليد قرية "قراوة بني حسان" قضاء سلفيت عام 1968م.

درس قائدنا الإبتدائية والإعدادية بمدرسة "قراوة بني حسان الإعدادية" والثانوية بمدرسة "بديا" الثانوية، ولحبه وشغفه بالعلم الشرعي التحق "بمعهد قلقيلية الشرعي"، ثم تابع دراسته بجامعة النجاح الوطنية كلية الاقتصاد.

عُرف عن بطلنا تعلقه الشديد بمساجد القرية يصلي فيها جماعة، وكان باراً بوالديه، حنوناً عطوفاً.

انخرط بطلنا بصفوف الانتفاضة المباركة وكان من الناشطين والبارزين فيها حتى وضعته القوات الصهيونية على قائمة المطلوبين بشدة، فكان لا يخرج من القرية إلا متخفياً، وكانت القوات الصهيونية تحث الخطا لاعتقاله فاعتقلته عام 1989م بتهمة انتمائه لحركة حماس وإلقاء الزجاجات الحارقة على الجيش، وتفجير خزانات مياه المغتصبات القريبة.

خرج قائدنا من السجن وقرر أن لا يعود له، إما النصر أو الشهادة، وانضم إلى الكتيبة الأولى المؤسِّسة لكتائب القسام عرفت "بالفريق الرباعي" ومهمتها القيام بعمليات استشهادية تخطيطاً وتنسيقاً، وإطلاق النار المباشر للجنود الصهاينة الجبانة.

عرس الشهادة

صبيحة يوم الجمعة 6/8/1993 كان بطلنا مع مجموعة من المجاهدين الأبطال في عملية استشهادية لمراقبة نقطة "دير بلوط" جنوب "سلفيت"، وقام المجاهدون بالهجوم على تلك النقطة وبدؤوا بإطلاق النار على الجنود، فقتلوا اثنين وأصيب الثالث بجروح خطيرة، واقترب المجاهدون من الجنود لأخذ أسلحتهم، وإذا بجندي رابع مختبئ من الخوف، فأطلق النار عليهم ليرتقي بطلنا شهيداً مضرجاً بدمائه الطاهرة الزكية ويخضب ثرى الوطن بدمه الممتلئ حباً له.

إلى جنان الخلد يا أبطالنا الأشاوس وجمعنا الله بكم في عليين بإذنه تعالى.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2016                    

www.al-fateh.net