العدد 330 - 15/12/2016

ـ

ـ

ـ

 

أستاذ وأديب وكاتب مبدع وداعية إسلامي معروف.. ولد بقرية صانور التابعة لمحافظة جنين بفلسطين الحبيبة عام 1935م.

درس أستاذنا الفاضل الابتدائية بمدرسة القرية والثانوية بمدرسة جنين الثانوية وحصل على ليسانس في اللغة العربية وآدابها بجامعة بيروت، وحصل على الدبلوم العامة في التربية وعلم النفس من جامعة قطر.

عمل أديبنا الفاضل مدرساً في عدد من مدارس الأردن، ثم مدرساً بمدارس الطائف بالحجاز، ثم عمل بوزارة التربية والتعليم في قطر وكان خلال هذه السنوات مدرّساً لمادة اللغة العربية لغير الناطقين بها، وأميناً لمكتبة المعهد الديني الثانوي، ثم انتدب سبعة فصول دراسية لتدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها بجامعة قطر.

كان أديبنا المبدع عضو عامل في رابطة الأدب الإسلامي العالمية، وعضو بجمعية الحضارة والثقافة الإسلامية بعمان، وعضو اتحاد الكتاب الفلسطينيين بالدوحة، وعضو مؤسس بجمعية الخير الخيرية بعمان، ومندوب لجنة زكاة جنين خارج فلسطين.

لأديبنا المبدع عدد وافر من المقالات الفكرية والأدبية والتربوية والتاريخية نشرها في عدد من الصحف والمجلات، ومجموعة كبيرة من الكتب الأدبية والفكرية والتربوية والتاريخية، أهم كتبه:

شعراء الدعوة الإسلامية في العصر الحديث (10 أجزاء) بالاشتراك، أناشيد الدعوة الإسلامية (4 أجزاء) بالاشتراك، شاعرات معاصرات، الأخوّة والحب في الله، الدعوة إلى الإسلام "مفاهيم ومنهاج وواجبات"، سلسلة "أعلام الجهاد في فلسطين"، سلسلة "المعارك التاريخية على أرض الشام"، أسرار حملة نابليون على مصر والشام، جبل النار.. "تاريخ وجهاد، السيرة النبوية "العهد المكي"، السيرة النبوية "العهد المدني" والكثير الكثير.

توفي الأديب والكاتب والداعية حسني أدهم جرار مساء السبت 3/12/2016م في عمان بالأردن.

رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه الله فسيح جناته، وجزاه الله عنا كل خير لما قدمه من علم نافع وأثر مفيد.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2016                    

www.al-fateh.net