العدد 331 - 01/01/2017

ـ

ـ

ـ

 

السلام عليكم أحبتي في الله.. شهيدنا اليوم شاب عشق الحرية والشهادة، شاب كل همّه إرضاء ربه وتخليص شعبه من المحتل الغاصب، إنه الشهيد المجاهد أحمد عيسى ميّط من مواليد مخيم البريج 24/2/1986م.

درس بطلنا الابتدائية والاعدادية بمدارس وكالة الغوث بمخيمه، والثانوية بمدرسة فتحي البلعاوي، ثم أنهى تعليمه الجامعي في جامعة فلسطين.

كان شهيدنا باراً بأمه وأبيه وأهله، يصل رحمه ويقضي حوائجهم ويتفقد جيرانه باستمرار، شجاع كريم حليم، تعلّق قلبه منذ نعومة أظفاره بالمسجد، فداوم على حلقات التحفيظ فيها، وشارك بأنشطة المسجد المختلفة.

التحق بطلنا بصفوف الاخوان المسلمين وحركة المقاومة الاسلامية حماس، وعمل بأجهزة الحركة المختلفة مثل: الكتلة الإسلامية وجهاز العمل الجماهيري، وكان نعم الجندي المطيع لقيادته الدعوية، المشارك بفعاليات الحركة المختلفة.

ولحبه وشوقه للجهاد منذ صغره، التحق بطلنا بكتائب القسام عام 2004م، وشارك بصدّ عدد من الاجتياحات الصهيونية، وكان نعم الجندي المرابط على مدخل البريج خشية تسلل آليات الاحتلال للمخيم، ونعم المجاهد في دوراته العسكرية والمطيع للأوامر التنظيمية.

شارك بطلنا باستخراج عدد كبير من مخلفات الاحتلال التي أُلقيت على قطاع غزة بمعركة العصف المأكول وغيرها، وكان يعدّ رجل المهمات الصعبة، ويعرض نفسه للخطر أثناء استخراج الصواريخ.

موعد مع الشهادة

يوم 29/9/2001م كان بطلنا يقوم بعمله بتفكيك صاروخ من مخلفات الاحتلال، وإذا بها تنفجر فيه ليرتقي بطلنا شهيداً في سبيل الله مقبلاً غير مدبر وينال ما تمنى.

إلى جنان الخلد يا بطلنا أحمد وجمعنا الله بكم في عليين بإذنه تعالى.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2017                    

www.al-fateh.net