العدد 335 - 01/03/2017

ـ

ـ

ـ

 

داعية إسلامي كبير ومعروف وأمين عام هيئة علماء المسلمين في العراق.. ولد بقضاء أبي غريب التابعة لمحافظة بغداد عام 1941م. ونشأ بكنف والده الشيخ سليمان وأخذ عنه الالتزام الديني، ودرس فيها الفقه الشافعي وعلوم اللغة وشيئاً من الحديث والتفسير والمنطق، ثم انتقل للدراسة في بغداد وحصل على شهادة الثاني عشر الدينية، وعيّن إماماً في أحد مساجد بغداد، ثم انتقل للدراسة بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر الشريف وحصل على الشهادة العالية في التفسير والحديث، والتحق مباشرة بدراسة الماجستير تخصص التفسير، ثم عاد إلى العراق ليعمل مفتشاً في الأوقاف ثم معيداً بكلية الإمام الأعظم، وسافر إلى القاهرة ليتم دراسة الماجستير والدكتوراه تخصص الحديث، وعاد إلى العراق وعمل محاضراً بكلية الدراسات الإسلامية وكلية الإمام الأعظم.

لداعيتنا الكبير الكثير من المؤلفات والكتب والبحوث والدراسات أهمها: الإمام الزهري وأثره في السنة، القرآن الكريم تلاوة ومعاني، علم الجرح والتعديل، الإسناد عند المحدثين، الكتب الستة ومكانتها عند المسلمين، الإمام مجد الدين بن الأثير وجهوده في الحديث، حقوق الإنسان والتمييز فيها، أبو هريرة الداعية، الماسونية والأديان السماوية، وحدة الأمة ووسائل المحافظة عليها. والكثير من المحاضرات في علوم الحديث.

وفاته

توفي العلاّمة الكبير حارث الضاري في إسطنبول بتركيا صباح يوم 12/3/2015م بعد معاناة طويلة مع المرض، ونقل جثمانه إلى الأردن، وصُليت عليه صلاة الجنازة في مسجد الملك الحسين رحمه الله ، بعد صلاة الجمعة، وكانت له جنازة مهيبة، ودُفن بمقبرة سحاب جنوب عمان. رحمه الله رحمة واسعة وجعل مثواه الجنة.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2017                    

www.al-fateh.net