العدد 335 - 01/03/2017

ـ

ـ

ـ

 

روائية وقاصة أردنية معروفة، ومن الروائيات العربيات والإسلاميات اللواتي أثبتن جدارة وتفوقاً في الفنون السردية، فهي تمتلك رؤية واضحة ووعياً قوياً ولغة شفافة، مدججة بالشعر والصور الشعرية الفلسفية المحملة بعبق الرؤية العميقة للإنسان والكون والحياة والسياسة والمرأة وتجارب الشعوب، واستطاعت حفر اسمها بين كبار الكتّاب العرب.

ولدت الكاتبة جهاد بمدينة عمان الأردنية عام 1968م، وحصلت على بكالوريوس العلوم الزراعية وهي عضو رابطة الأدب الإسلامي العالمية.

عملت أديبتنا معدة ومقدمة برامج إذاعية بإذاعة ماسة النسائية بالسعودية، ومعدة ومقدمة برامج إذاعية بإذاعة حياة إف. إم بالأردن، ومعدة ومقدمة قصص للأطفال بإذاعة الأردن، ومساعدة بحث وتدريس بالجامعة الأردنية. لها أكثر من سيناريو فيلم وثائقي مثل: “أطفال الانتفاضة”، “شباب الحق”.

قدمت جهاد الرجبي العديد من الإبداعات الروائية والقصصية منها: مجموعة قصصية "لمن نحمل الرصاص" تمت ترجمتها إلى اللغة التركية، ورواية لن أموت سدى، رحيل، الصحراء، محاكمة في الغابة، اليقين، من هدي القرآن.

حصلت كاتبتنا العريقة على عدد من الجوائز الأدبية منها: الجائزة الأولى عن قصة "صوب الوطن"، والجائزة الأولى عن رواية "لن أموت سدى"، الجائزة الأولى عن مقالة "القدس وانتفاضة الأقصى"، وجائزة القصة القصيرة عن قصة "البحار تسأم لونها"، وجائزة القصة البيئية عن قصة "محاكمة في الغابة".




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2017                    

www.al-fateh.net