العدد 343 - 15/07/2017

ـ

ـ

ـ

 

أوصى بعض الحكماء ابنه فقال:

" يا بني إن من الكلام ما هو أشد من الحسام وأثقل من الصخر وأنفذ من وخز الأبر وأمرُ من الصبر، فصن لسانك عن لغو الكلام، وأعلم أن القلوب مزارع، فيها طيب الأحاديث، فإن لم ينبت فيها كله نبت بعضه، وإن صمتاً تعقبه سلامة، خير من نطق يسلب كرامة، وإن من قلّ كلامه قلّت آثامه، ومن كثر لفظه كثر غلطه،وإن الرجل لا يزال مهيباً مادام ساكتاً، فإذا تكلم زادت هيبته أو سقطت رتبته.

* إذا طال عليك وقت البلاء مع استمرارك بالدعاء، فاعلم أن الله يريد أن يعطيك فوق ما تتمنى.

* إذا خانني التعبير فلا يخونك التفسير.. اليوم نصلي مع بعض وغداً نصلي على بعض.. وليس في الدنيا ما يستحق أن نختلف عليه، ولا أن نكره بعضنا لأجله.. لأن كل من عليها فان.

* إحسانك وتعاملك لا يُنسى، فلا تندم على لحظات أسعدت بها أحداً حتى وإن لم يكن يستحق ذلك.

* الإنسان دون أمل كنبات دون ماء، ودون إيمان بالله كوحش في قطيع لا يرحم.

أكثر فاكهة الصيف غنى بالماء ولذة في الطعم، لا تؤكل إلا ناضجة، تحتوي على مجموعة متميزة من الفيتامينات والمعادن والألياف ونسبة كبيرة من السكر والأملاح المعدنية الرئيسية.

للتين فوائد عظيمة: يساعد على تنظيم الضغط الشرياني وخفض كوليسترول الدم، يقي من سرطان الأمعاء والقولون، يعالج تقرّحات الفم والتهابات الحلق والجهاز التّنفّسي ويحمي الّلثة، يعالج فقر الدّم (الأنيميا)والإمساك المزمن، ينقّي الجسم من السّموم والفضلات، يفتّت الحصى الصّلبة ويخلّص الكلى من الرّمل والتّرسّبات والأملاح الزّائدة، يقوّي العظام ويحميها من الهشاشة والضّعف لغناه بالكالسيوم، ينقص الوزن الزّائد ويحارب السّمنة، يفيد البشرة ويقاوم التّجاعيد، يقوّي الشّعر ويمنع تساقطه.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2017                    

www.al-fateh.net