العدد 344 - 01/08/2017

ـ

ـ

ـ

 

من 13/ 7 إلى 28/ 7/ 2017

* في 13/ 7 توفيت طفلة فلسطينية في الثلاثة من العمر في مدينة غزة المحاصرة جراء منع السلطة الفلسطينية تحويل المرضى من قطاع غزة إلى الخارج لتلقي العلاج.

* في 14/ 7 استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين فيما قتل جنديان صهيونيان وأصيب آخر بجروح اثر قيام الشبان بتنفيذ عملية بطولية استهدفت قوات الاحتلال داخل باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة... فيما أصيب ثلاثة مستوطنين يهود بجروح وحروق متفاوتة جراء تعرضهم للرجم بالحجارة والزجاجات الحارقة من قبل شبان فلسطينيين في بلدة سلوان جنوبي مدينة القدس المحتلة.

* في 16/ 7 استشهد مجاهد فلسطيني خلال اشتباك مسلح اندلع بينه وبين قوات جيش الاحتلال الصهيوني في بلدة النبي صالح غربي مدينة رام الله المحتلة.

* في 17/ 7 أصيب 50 مواطناً فلسطينياً بجروح متفاوتة اثر اندلاع اشتباكات عنيفة بين مواطنين فلسطينيين من جهة وقوات جيش الاحتلال الصهيوني من جهة أخرى عن باب الأسباط في القدس المحتلة.

* في 18/ 7 أصيب ثلاثة جنود صهاينة بجروح متفاوتة اثر قيام شاب فلسطيني بدهسهم بشاحنته جنوبي مدينة الخليل المحتلة، فيما استشهد منفذ العملية برصاص الاحتلال على الفور.

* في 20/ 7 استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات جيش الاحتلال الصهيوني قرب بلدة تقوع جنوبي مدينة بيت لحم المحتلة بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن ضد جنود صهاينة.

* في 21/ 7 استشهد 3 شبان فلسطينيين وأصيب ما لا يقل عن 440 آخرين برصاص قوات جيش الاحتلال الصهيوني خلال مظاهرات في أنحاء متفرقة من مدينة القدس المحتلة والضفة الغربية وغزة نصرة للمسجد الأقصى.

* في 22/ 7 استشهد شاب فلسطيني متأثراً بجراحه التي أصيب بها خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني في العيزرية بالقدس المحتلة.. فيما استشهد فتى فلسطيني اثر انفجار لغم أرضي من مخلفات جيش الاحتلال الصهيوني شرقي طوباس شمالي مدينة القدس المحتلة.

* في 24/ 7 أصيب شاب فلسطيني بجروح خطيرة في الرأس إثر تعرضه لاطلاق نار من قبل قوات الاحتلال الصهيوني خلال مواجهات عنيفة في بلدة حزما شرقي القدس المحتلة.

* في 26/ 7 زفت كتائب الشهيد عزالدين القسام وفاة أحد مقاتليها بسكتة قلبية خلال التدريب في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة المحاصر.

* في 27/ 7 استشهد شاب فلسطيني وأصيب 112 آخرين بجروح متفاوتة إثر مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الاحتلال الصهيوني من جهة ومئات الفلسطينيين المرابطين عند المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة احتجاجاً على وضع البوابات الالكترونية عند بوابات الأقصى.

* في 28/ 7 استشهد شاب وفتى فلسطينيان برصاص قوات جيش الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة المحاصر والضفة الغربية خلال تفريق الأخير مظاهرات حاشدة نصرة للمسجد الأقصى المبارك.




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2017                    

www.al-fateh.net