العدد 351 - 15/11/2017

ـ

ـ

ـ

 

داعية وإمام وخطيب سوري محبوب ومعروف، ولد بحلب عام 13 /6/1961م، ونشأ في الرياض وفيها تعلم الابتدائية والمتوسطة والثانوية، ثم انتقل إلى مدينة الخُبر وتخرج من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ليتحول بعدها إلى الدعوة إلى الله بتوجيه من الشيخ عبد العزيز بن باز (رحمه الله)، فعمل إماماً وخطيباً بمسجد عمر بن عبد العزيز بالعقربية بمدينة الخبر.

شيخنا الفاضل من أكثر الدعاة نشاطاً وتأثيراً في الأوساط الشبابية، وله نشاط إعلامي واسع عبر القنوات الفضائية المختلفة، وبرنامج أسبوعي على قناة المجد الفضائية بعنوان (الراصد) وبرنامجاً أسبوعياً بإذاعة القرآن الكريم، والكثير من الأشرطة تزيد على (4500) ساعة صوتية.

وشيخنا الفاضل أول من استخدم الإنترنت في الدعوة إلى الله بتأسيسه موقع الإسلام: سؤال وجواب (أول موقع إسلامي على شبكة الإنترنت) يشرف عليه إلى الآن، والمشرف العام على منصة زادي (أول منصة تعليم عبر الإنترنت متخصصة في العلوم الشرعية).

لشيخنا المحبوب الكثير من المؤلفات والكتب منها: أربعون نصيحة لإصلاح البيوت، أريد أن أتوب ولكن!، كيف تقرأ كتاباً، ظاهرة ضعف الإيمان، مسابقات في العلم الشرعي، الأساليب النبوية في التعامل مع أخطاء الناس، 33 سبباً للخشوع في الصلاة، سلسلة "مفسدات القلوب" (عشر كتيبات) وسلسلة "أعمال القلوب" (عشر كتيبات)، علاج الهموم، شكاوى وحلول، وغيره.

وله العديد من الدروس العلمية: تفسير ابن كثير، شرح صحيح البخاري وسنن الترمذي، فتاوى شيخ الإسلام ابن تيمية، شرح كتاب التوحيد للشيخ محمد بن عبد الوهاب، شرح عمدة الأحكام في الفقه للحافظ عبد الغني المقدسي، شرح كتاب منهج السالكين في الفقه للشيخ السعدي .وله سلسلة محاضرات تربوية ودروس شهرية.

أطال الله بعمر شيخنا الكبير والفاضل محمد صالح المنجد وجعله الله ذخراً وسنداً للأمة الإسلامية.

 




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2017                    

www.al-fateh.net