العدد 353 - 15/12/2017

ـ

ـ

ـ

 

من 28/ 11 إلى 12/ 12/ 2017

* في 28/ 11 أصيب مستوطنان يهوديان بجروح وحروق متوسطة إثر تعرضهما للرجم بالحجارة والزجاجات الحارقة من قبل شبان فلسطينيين بالقرب من مدينة رام الله المحتلة.

* في 30/ 11 قتل جندي صهيوني إثر قيام مجاهد فلسطيني بطعنه بسكين حاد في مدينة عراد بالنقب الغربي المحتل، فيما تمكن منفذ العملية من الانسحاب بسلام من المنطقة.

* في 3/ 12 اعترفت سلطات جيش الاحتلال الصهيوني بإصابة 14 جندياً صهيونياً بجروح متفاوتة إثر اشتباكات مسلحة اندلعت بين قوات عسكرية صهيونية وبين مجاهدين فلسطينيين قبل أسبوع عند حدود قطاع غزة المحاصر.

* في 4/ 12 أًصيبت طفلة فلسطينية بجروح متفاوتة إثر قيام سيارة صهيونية بدهسها عمداً قرب قرية حارس شمال غرب مدينة سلفيت المحتلة، وقد لاذت السيارة بالفرار من المكان.

* في 6/ 12 استشهد طفل فلسطيني متأثراً بجروحه التي كان قد أصيب بها خلال العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة المحاصر عام 2014.

* في 7/ 12 أصيب 162 فلسطينياً بجروح متفاوتة إثر مواجهات اندلعت بين قوات جيش الاحتلال الصهيونية من جهة وبين مئات الفلسطينيين في كل من قطاع غزة والضفة غربياً احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

* في 8/ 12 استشهد شابان فلسطينيان وأصيب 1114 آخرين بجروح متفاوتة إثر مواجهات عنيفة في يوم الغضب للقدس بين قوات جيش الاحتلال الصهيوني وبين آلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة لليوم الثاني على التوالي احتجاجاً على قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

* في 9/ 12 استشهد مجاهدان فلسطينيان بقصف جوي صهيوني استهدف موقعاً للمقاومة الفلسطينية جنوبي مدينة غزة المحاصرة... من جهة أخرى تجددت المواجهات لليوم الثالث على التوالي بين مئات الفلسطينيين وبين قوات جيش الاحتلال الصهيوني احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، وقد أصيب جراء هذه المواجهات 300 فلسطيني بجروح متفاوتة في الضفة الغربية وقطاع غزة المحاصر.

* في 10/ 12 أصيب 200 فلسطيني بجروح متفاوتة اثر تجدد المواجهات بين قوات الاحتلال الصهيوني وبين مئات الفلسطينيين لليوم الرابع على التوالي في الضفة الغربية وقطاع غزة احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.. فيما أصيب حارس صهيوني بجروح خطيرة إثر قيام شاب فلسطيني بطعنه بسكين حاد غربي مدينة القدس المحتلة.

* في 11/ 12 أصيب 170 فلسطيني بجروح متفاوتة اثر تجدد المواجهات بين قوات الاحتلال الصهيوني وبين مئات الفلسطينيين لليوم الخامس على التوالي في الضفة الغربية وقطاع غزة احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

* في 12/ 12 استشهد شابان فلسطينياً بقصف صهيوني استهدف دراجتهما في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة المحاصر.. فيما أصيب 155 فلسطيني بجروح متفاوتة اثر تجدد المواجهات بين قوات الاحتلال الصهيوني وبين مئات الفلسطينيين لليوم السادس على التوالي في الضفة الغربية وقطاع غزة احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني

 




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2017                    

www.al-fateh.net