العدد 353 - 15/12/2017

ـ

ـ

ـ

 

أرسلوا لنا مشاركاتكم من خلال بريدنا الإلكتروني 

[email protected]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا الطالب أنس عبد المجيد عامر بمدرسة الإمارات الخاصة بأبوظبي في الصف العاشر أود مشاركتكم هذه القصة التي كتبتها تحت عنوان ,والله يضاعف لمن يشاء وأتمنى أن تنال إعجابكم..

والله يضاعف لمن يشاء

كان في زمن قديم في قرية صغيرة رجل فقير لا يملك من المال سوى القليل القليل ولكنه كان لديه عقل قد ساوى الملايين, كان قد صب تركيزه على ابنه وفلزة كبده وهكذا مرت السنين والأب على مستقبل الابن قد فرغ كامل وقته وجهده له وأخيرا أثمر الجهد والعناء وصار الابن من أكبر العلماء ومن ثم ارتحل خارج البلاد ليكمل دراساته ففي بلد يتعلم وفي بلد معلم واستمر صاحبنا على حاله هذا سنين طويلة إلى أن انتهى به المطاف إلى قريته الفقيرة الصغيرة التي أخذ منه الحنين إليها ما أخذ . وهناك بدأ صديقنا في إنشاء المستشفيات والمدارس و الحدائق والجمعيات الخيرية المختصة بمساعدة الفقراء والمساكين من الناس ولم ينس طبعا إنشاء المساجد وتشجيع حلقات العلم والذكر.

مرت سنوات كثيرة على عالمنا وأصبحت القرية معروفة باسمه وازدهرت القرية وأصبح الجميع يتوافدون عليها فمنهم زائر أو مريض ينتظر العلاج ومنهم طالب يطلب العلم وقد خصص هذا الرجل من أسبوعه يوما واحدا يعالج فيه المرضى الفقراء اللذين لا يملكون مصاريف الدواء اللازمة مجانا.

زاد مال هذا الرجل حتى أصبح من أغنى الأغنياء وذاع صيته وكلما تصدق أكثر زاد ماله أكثر وأكثر فما نقص مال من صدقة .

الاسم : لينة محمد رمضان

العمر: 9 سنوات

المدرسة : النهضة الوطنية - بنات ابوظبي

أدعو جميع أصدقاء مجلة الفاتح الموجدين في ابوظبي إلى ركوب الدراجات يوم السبت الموافق 30/12/2017 في مدينة زايد الرياضية من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 12 ظهرا برعاية مستشفى كليفلاند كلينك وهي فعالية تقام آخر يوم سبت من كل شهر وقد استمتعت كثيرا بهذه التجربة وأحببت مشاركة أصدقاء المجلة معي

 




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2017                    

www.al-fateh.net