العدد 355 - 15/01/2018

ـ

ـ

ـ

 

أبرز الشخصيات الدعوية النسائية في المملكة العربية السعودية والخليج العربي، حاصلة على الماجستير والدكتوراه في الحديث وعلومه... ولدت سنة 1964م بمدينة الرياض ودرست كافة مراحلها التعليمية فيه.

كان التميز في الفقه والحديث والعلوم الشرعية من أهم طموحات الدكتورة رقية، وقدم لها الشيخين: الألباني وابن عثيمين (رحمهما الله) لتجاز على يد الشيخ ابن باز (رحمه الله) بالفتوى للنساء.

بادرت الدكتورة رقية بتأسيس منهاج جديد يعكس توجهها ورؤيتها الفكرية، وعملت على تثقيف وتوعية وإعداد نخبة من الداعيات الشابات بمجال الفقه والدين والإفتاء وتحفيظ القرآن الكريم، وعملت على توعية المرأة بدينها الحنيف واعانتها على حفظ كتاب الله، فكانت أول من دعا وناضل لإنشاء دور لتحفيظ القرآن الكريم خاصة بالنساء، وحفظ آيات بينات وتفسيرها.

للدكتورة الفاضلة العديد من المؤلفات أبرزها: الإبانة عن أسباب الإعانة على صلاة الفجر وقيام الليل، البكاء في الكتاب والسنة، المؤسسات الدعوية النسائية الواقع والتطلعات، برنامج ثقافي نسائي مقترح لحملات الحج،  الرطوبة (مسألة مهمة لعامة نساء الأمة).

عينت داعيتنا رئيسة قسم الدراسات الإسلامية، ثم مديرة عام التوجيه والإرشاد، ثم أستاذة مشاركة في الحديث وعلومه بجامعة الأميرة نورة. وشاركت ببعض المؤتمرات الإسلامية بأمريكا بالتعاون مع جمعية القرآن والسنة ومع التجمع الإسلامي. وأسست موقع لها أون لاين وهي المشرفة العامة على الموقع .

لداعيتنا الفاضلة الكثير الكثير من الدروس والمحاضرات والمقالات والمطويات التي لا تعد ولا تحصى..




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2018                    

www.al-fateh.net