العدد 357 - 15/02/2018

ـ

ـ

ـ

 

دكتورة وداعية إسلامية متميزة ومحبوبة.. ولدت في دمشق عام1957م، ونشأت في أسرة مؤمنة تحب العلم وتشجع عليه، كان والدها شيخاً عالماً متديناً وداعيا لله تعالى.

أتمت داعيتنا الفاضلة تعليمها في ثانويات دمشق، وتزوجت وانتقلت مع زوجها إلى مدينة حماة، ودرست الدراسات الإسلامية وحازت على الليسانس من كلية الشريعة في جامعة دمشق، ثم أخذت الليسانس من كلية الدعوة في مجمع أبي النور الإسلامي، والماجستير من جامعة كراتشي في الباكستان، والدكتوراه في الدعوة والإعلام من جامعة القراّن الكريم في أم درمان في السودان، وحصلت مؤخراً على شهادة مدرب محترف من الجمعية السورية الكندية للتدريب.

درّست داعيتنا الفاضلة التربية الدينية في ثانويات في مدينة حماة، وعام 1992م افتتحت أول معهد لتحفيظ القراّن الكريم للإناث في مدينة حماة، ثم تلاها 20 معهداً للتحفيظ، ودرّست في المعاهد كلها علوم القراّن الكريم: تفسير وتجويد وأحكام، والسيرة النبوية الشريفة والحديث الشريف والفقه.  

عملت داعيتنا المحبوبة أعمال كثيرة منها:

إدارة معهد الأندلس لعلوم القراّن الكريم بمدينة حماة، التدريس الديني بمسجدي الرحمن والشريعة بحماة، المشاركة بعدة مؤتمرات إسلامية وعربية وعالمية، عضو في منتدى الوسطية العالمي، عضو بلجنة حوار الأديان، عضو في التجمع الوطني لخيار المقاومة.

تعمل داعيتنا حالياً مع قناة اقرأ الفضائية بإعداد وتقديم برامج دينية هادفة لتوعية النساء المسلمات وتنوير عقولهن وتصحيح مفاهيم اجتماعية سائدة في المجتمع العربي أهمها: خضوع المرأة للرجل، خروج المرأة من بيتها، سفر المرأة بلا محرم، لباس المرأة، عمل المرأة داخل البيت وخارجه..

 




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2018                    

www.al-fateh.net