العدد 358 - 01/03/2018

ـ

ـ

ـ

 

أرسلوا لنا مشاركاتكم من خلال بريدنا الإلكتروني 

[email protected]

أسرار المتواصلين الواثقين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . أنا الطالبة خديجة عبد المجيد عامر في الصف الحادي عشر بمدرسة الإمارات الخاصة بأبوظبي . كانت أول كلمة نزلت على النبي الكريم (( اقرأ بسم ربك الذي خلق )) وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أهمية القراءة وضرورتها في كل عصر وزمان وأنها سبيل النهضة والتطور وإعمار الأرض . أشارككم ملخص للكتاب الأخير الذي قمت بقراءته والذي كان تحت عنوان أسرار المتواصلين الواثقين للكاتبة ديانا ماثر / 332 صفحة. أتمنى أن ينال إعجابكم وتستفيدوا منه خير استفادة .

لتكون متواصلا واثقا يجب عليك القيام بعدة خطوات إيجابية نحو الأمام لتغيير الجوانب السلبية في شخصيتك . الأمر الأساسي أن تثق في نفسك كل الثقة فإن كنت لا تفعل كيف تطلب من الآخرين أن يجعلوك محل ثقتهم ؟ عليك أيضا أن تقيّم نفسك بمصداقية وإيجابية وتقدّر إنجازاتك وتلقي بالمعتقدات والأفكار السلبية بعيدا . حدد هدفك واصقل مهاراتك لتحقيق هذا الهدف . يجب أن يكون لديك عقل متفتح وأن تتخلص من كل ما يزعجك في عقلك وتتوقع أسوأ الاحتمالات ثم تجهز نفسك لتجاوزها . عليك أن تمتلك أخلاقا مهذبة وتوسع من معارفك وتقرأ كثيرا حتى تستطيع أن تمنح الآخرين فبدون القراءة لا يوجد عطاء . عليك أن ترتدي الملابس اللائقة فالناس يكونون 80 % من الانطباعات عنا في ال 20 ثانية الأولى وأول ما يُنظر إليه هو الملابس . ابتسم فالابتسامة تعطيك ثقة وتجعلك أكثر إيجابية وجاذبية . يجب عليك أن تضع بصمتك الخاصة في كل تفاصيل حياتك . لا تقلد الآخرين فيجب أن تكون أنت هو أنت وليس شخصا آخر . امش باستقامة وقف باستقامة واجلس باستقامة فهذا يعطي انطباع الثقة عنك . تذكُّر اسم الشخص الآخر الذي قابلته للتو فهذا يعطي مفعولا سحريا .

تعلم كتابة رسائل الشكر لكل من قدم لك معروفا فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله . عند التعامل مع الأطفال كن حذرا ولا تستهن بهم أبدا . تحدث معهم كأنك تتحدث مع شخص كبير . كن قدوة لهم فالقواعد تسري عليهم وتسري كذلك على شخصك . اللياقة البدنية محور أساسي في اكتساب الثقة ، كذلك تناول الطعام الصحي والحصول على النوم الكافي . التلفاز وسيلة جيدة لتعلم الأساليب المختلفة للتحدث بثقة وإقناع . معظم من يظهرون على التلفاز مدربين على نطاق واسع كيف يتكلمون وكيف يتحاورون وكيف يستعملون لغة جسدهم . تعلم منهم فهذه حصيلة خبرات . عندما تلقي خطابا تأكد من أن يكون مقنعا وجذابا . وقبل ذلك تدرب عليه جيدا وسجله لنفسك . لتوصيل أفكارك عليك الاستعانة بالعروض التقديمية مثل البوربوينت . عندما تكبر في السن حافظ على مستويات عالية من الثقة بالنفس ومتع نفسك ومارس الرياضة وتفاعل مع الآخرين . لا تنعزل عن العالم الخارجي واستمر في التعلم فالإنسان لا يشيخ إلا عندما يتوقف عن التعلم . عند تطبيق هذه النصائح في حياتك ستجد أن معظم مشاكلك قد حلت . ستستمتع بكونك إنسانا واثقا يحترم من قبل الجميع . احرص على أن تكون شخصا إيجابيا ينشر الإيجابية في كل من حوله . وتذكر دائما الثقة ثم الثقة ثم الثقة .

من لوحاتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . أنا الطالبة خديجة عبد المجيد عامر بمدرسة الإمارات الخاصة بأبوظبي . يعد الخط العربي إحدى مهاراتي التي أسعى لتنميتها باستمرار كما أمارسها في أوقات فراغي . أشارككم بعض لوحاتي التي قمت بخطها

وأتمنى أن تنال إعجابكم .

 




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2018                    

www.al-fateh.net