العدد 359 - 15/03/2018

ـ

ـ

ـ

 

أرسلوا لنا مشاركاتكم من خلال بريدنا الإلكتروني 

[email protected]

مسابقة أجمل عمل فني من النفايات المنزلية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . أنا صديقة المجلة خديجة عبد المجيد عامر . قمت باستثمار النفايات المنزلية بإعداد أشكال فنية جميلة وتعليم الطالبات في مدرستي هذه الفنون من خلال إقامة معرض مصغر وشرح أفكارها . عقب ذلك قمت بتنفيذ مسابقة أجمل عمل فني من النفايات المنزلية وتكريم الطالبات الفائزات بال 3 مراكز الأولى .

أشارككم صورا للأعمال الفنية التي شاركن بها وأتمنى أن تنال إعجابكم .

المركز الأول : الطالبة يارا أحمد ( الصف الثامن )

المشاركة : بيت خشبي جميل

 

المركز الثاني : مريم علي ( الصف السابع )

المشاركة : إطار صورة من الخشب والأزرار

 

المركز الثالث : أميرة يوسف ( الصف السادس )

المشاركة : فنون بلاستيكية بالمكواة + دمية ورقية مرحة

 

أشكر جميع من شارك في مسابقة

(( أجمل عمل فني من النفايات المنزلية ))

التي قمت بتنفيذها وأبارك لهم سواء فازوا أم لا، فهنيئا لهم وسام شرف المحافظة على البيئة وإعادة تدوير نفاياتها والمساهمة في استدامتها . يا أصدقائي لننشر ثقافة إعادة التدوير حولنا وليكن شعارنا دائما بيئتنا ...... حياتنا .

اليوم العالمي للمستهلك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا صديق المجلة أنس عبد المجيد أود مشاركتكم مقالي هذا تحت عنوان اليوم العالمي للمستهلك و أرجو أن ينال إعجابكم .

اليوم العالمي للمستهلك

إن اليوم العالمي للمستهلك هو مناسبة سنوية ومحطة دورية للاحتفال والتضامن بين جميع المستهلكين وحركات حماية المستهلك في العالم. ولكن الأهم من الاحتفال الشكلي بهذه المناسبة، هو التكلم بصوت واحد والمطالبة باحترام وحماية الحقوق الأساسية التي أقرتها المواثيق الدولية .

ويعود أصل اليوم العالمي لحماية المستهلك لتصريح الرئيس الأمريكي الراحل "جون كنيدي" في 15 مارس 1962 أمام الكونغرس الأمريكي قائلا: "إن تعريف كلمة المستهلكين يشملنا جميعا، إنهم أكبر من مجموعة اقتصادية تؤثر وتتأثر بجميع القرارات الاقتصادية العامة والخاصة، ومع ذلك وبرغم كونهم أكبر مجموعة اقتصادية إلا أن أصواتهم لا تزال غير مسموعة".

وقد تركزت أهداف هذا اليوم في أربعة (04) حقوق أساسية هي: الحق في السلامة، الحق في الحصول على المعلومة، الحق في الاختيار والحق في إيصال الرأي كمستهلك... وقد أضافت الأمم المتحدة حقوقا أربعة أخرى هي : الحق في إشباع حاجياته الأساسية، الحق في التعويض، الحق في التثقيف، والحق في الحياة في بيئة صحية ونظيفة. هذه الحقوق الثمانية تمثل في مجملها حقوق المستهلك التي تشكل أساس حركة حماية المستهلك في جميع أنحاء العالم.

بدأ الاحتفال باليوم العالمي للمستهلك في 15 مارس 1983 وفي 9 ابريل 1985 اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة المبادئ التوجيهية لحقوق المستهلك، وقد تضمنت الحقوق الثمانية التي وفرت إطارا قويا لسياسات حماية المستهلك في العالم.

بان كيك الموز والنوتيلا

أنا الطالبة خديجة عبد المجيد عامر في الصف الحادي عشر بمدرسة الإمارات الخاصة بأبوظبي . أشارككم وصفة الطبخ هذه وهي عمل بان كيك الموز والنوتيلا. أتمنى أن تنال عجابكم

 وأن تحاولوا تجريبها يا أصدقائي .

بان كيك الموز والنوتيلا

المقادير :

- طحين : نصف كوب

- سكر : نصف ملعقة كبيرة

- بيكنج بودر : ملعقة صغيرة

- حليب : نصف كوب

- البيض : 1 حبة

- ملح : ربع ملعقة صغيرة

- الزيت النباتي : ملعقة كبيرة

- الموز : 2 حبة (مهروس)

- الشوكولاتة : 3 ملاعق كبيرة (نوتيلا)

- الموز : 2 حبة (مقطع، للتزيين)

طريقة التحضير :

1. يخلط الموز المهروس مع السكر والملح والبيض والحليب بالخلاط الكهربائي حتى يتجانس.

2. يضاف البيكنج باودر إلى الطحين ويخلطان ، ثم يضافان إلى خليط الموز والبيض مع التحريك.

3. يوضع الزيت في مقلاة صغيرة غير لاصقة ويسخن على النار ثم يوضع مقدار من العجينة ويترك لمدة دقيقتين ثم يقلب على الجهة الأخرى حتى يصبح لونه ذهبيا وتعاد الكرة حتى نفاذ كمية العجين.

4. تزيّن قطع البان كيك بشوكولاتة النوتيلا والموز المقطع ثم تقدم .

 




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2018                    

www.al-fateh.net