العدد 362 - 01/05/2018

ـ

ـ

ـ

 

من 13/ 4 إلى 28/ 4/ 2018

* في 31/ 4 استشهد شاب فلسطيني وأصيب المئات بجروح متفاوتة خلال مواجهات عنيفة بين قوات جيش الاحتلال وبين مئات الفلسطينيين خلال مسيرة العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة المحاصر.

* في 14/ 4 قتل جندي صهيوني وأصيب ثلاثة آخرون بجروح إثر انقلاب دبابة صهيونية كانت تقوم بدورية عند المعبر الحدودي مع سيناء جنوبي قطاع غزة المحاصر... من جهة أخرى استشهد أربعة مقاومين فلسطينيين إثر استهداف "تكتك" كان يستقلونه من قبل قوات جيش الاحتلال الصهيوني شرقي مدينة رفح جنوب قطاع غزة المحاصر.

* في 16/ 4 استشهد مسن فلسطيني متأثراً بجراحه التي كان أصيب بها جراء قيام مستوطنة يهودية بدهسه بسيارته عمداً في مدينة القدس المحتلة خلال عودته من عمله.

* في 71/ 4 أصيب 84 طالباً فلسطينياً بجراح مختلفة إثر استهداف قوات جيش الاحتلال الصهيوني لمئات الطلاب الفلسطينيين أثناء مسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة المحاصر.

* في 91/ 4 أصيبت مستوطنة يهودية بجروح إثر تعرضها للرجم بالحجارة من قبل فتية فلسطينيين خلال مرورها بالقرب من قرية بيت عينون شمالي مدينة الخليل المحتلة.

* في 20/ 4 استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب 645 آخرون بجروح متفاوتة برصاص جنود جيش الاحتلال الصهيوني خلال مسيرات ضخمة في الجمعة الرابعة من مسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة المحاصر والتي أطلق عليها "جمعة الشهداء والأسرى".

* في 22/ 4 استشهد فتيان فلسطينيان متأثران بجراحهما التي أصيبا بها برصاص جنود الاحتلال الصهيوني خلال مسيرة العودة في الجمعة الرابعة والتي أطلق عليها "جمعة الشهداء والأسرى" عند الحدود الشرقية لقطاع غزة المحاصر.

* في 25/ 4 شيع عشرات الآلاف من الفلسطينيين الشهيد العالم فادي البطش الذي اغتاله عملاء جهاز الموساد الصهيوني في ماليزيا خلال خروجه من أداء صلاة الفجر... من جهة أخرى استشهد صحافي فلسطيني متأثراً بجراحه التي أصيب بها خلال تغطيته لمسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

* في 27/ 4 للجمعة الخامسة على التوالي تستمر مسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة المحاصر، وقد استشهد خلال هذه الجمعة التي أطلق عليها "جمعة الشباب الثائر" ثلاثة شبان فلسطينيين وأصيب 955 آخرون بجروح متفاوتة برصاص قوات جيش الاحتلال الصهيوني.

* في 28/ 4 استشهد فتى فلسطيني متأثراً بجراحه التي أصيب بها برصاص قوات جيش الاحتلال الصهيوني خلال مسيرة "جمعة الشباب الثائر" على الحدود الشرقية لقطاع غزة المحاصر.

 




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2018                    

www.al-fateh.net