العدد 362 - 01/05/2018

ـ

ـ

ـ

 

هو الشهر الثامن من أشهر السنة الهجريّة. سمي بهذا الاسم لتشعب القبائل العربية بحثاً عن الماء، وافتراقها للحرب بعد قعودها عنها في شهر رجب حيث كانت محرمة عليهم.

شهر شعبان شهر قراءة القرآن الكريم والأعمال الصالحات والطاعات، فكان السّلف الصالح يتركون مشاغل الدنيا، ويقبلون على الله بجميع الأعمال التي تقرّب إليه.

عن أم المؤمنين عائشة (رضي الله عنها) قالت : "ما رأيت رسول الله استكمل صيام شهر قط إلّا رمضان، وما رأيته في شهر أكثر صياماً منه في شعبان".

نـعيب زماننا والعيب iiفينا
ومـا  لزماننا عيب iiسوانا
ونهجو ذا الزّمان بغير ذنبٍ
ولو نطق الزّمان لنا iiهجانا
وليس الذّئب يأكل لحم ذئبٍ
ويـأكل بعضنا بعضاً iiعيانا

من الأشجار العطريّة دائمة الخضرة التي تشتهر بزراعتها الهند ودول البحر الأبيض المتوسط، تستخدم أوراق الغار في الطبخ وفي تحضير العطور وأدوات التجميل المختلفة، يحتوي ورق الغار على نسبة كبيرة من المركبات المشتقة النباتية والفيتامينات والمعادن، وعلى مجموعة كبيرة من الفوائد والعلاجات الطبية.

لورق الغار فوائد طبية عظيمة: يخفض مستوى السكر والكولسترول في الدم، ينظم دقات القلب والأنسولين ويقي من الإصابة بالجلطات القلبية المفاجئة، يخفف من الإصابة بالاضطرابات المعوية ويعالج الإمساك بشكل سريع، يزيل النفخة بالمعدة ويعالج حموضتها، يعالج صداع الشقيقة وآلام المفاصل والروماتيزم والالتهابات، يساعد على النوم ويعالج الأرق، يساعد على التأم الجروح، يخفف تجاعيد الجلد، مدر جيد للبول.

 




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2018                    

www.al-fateh.net