العدد 363 - 15/05/2018

ـ

ـ

ـ

 

أحبائي الصغار نواصل معكم متابعة موسوعتنا العلمية المتعلقة بالحيوانات سواء البرية أو البحرية أو الطيور التي خلقها الله سبحانه وتعالى وأعجز في خلقها، وسنتحدث اليوم عن طائر كبير يدعى أبو منجل برتقالي العنق.

أبو منجل برتقالي العنق: ويطلق عليه أيضاً أبو منجل أبيض الحنجرة، ينتمي إلى فصيلة أبو منجليات، يعيش في شمال وشرق أمريكا الجنوبية، ويبلغ طوله 75سم، ويبلغ وزنه 1.20 كيلوغرام.

يتيمز هذا الطائر بريشه الرمادي البني، وبرقبته الطويلة ذات اللون البرتقالي المائل قليلاً إلى البني المصفر، له عينان حمراوان، ورأس بني مائل إلى البرتقالي، وفتحتا تنفس صغيرتان، ومنقار طويل معقوف قليلاً ذو لون أسود، وجناحان طويلان يبلغ باعهما 1.30 متراً، وذيل قصير، وقائمتان قصيرتان بلون أحمر غامق وتنتهيان بمخالب حادة، وهو طائر سريع الحركة والطيران صاحب صوت عالٍ وحاد، كما وانه طائر اجتماعي يعيش ضمن سرب من بني جنسه تصل إلى الخمسين طائراً.

يتغذى طائرنا بشكل عام على مجموعة متنوعة من الأغذية وتتضمن ما يلي: الحشرات مثل العناكب والديدان، والضفادع والعلاجيم، والزواحف الصغيرة مثل: السحالي، القواقع، واللافقاريات، والثدييات الصغيرة، وهو يشرب الماء بشكل شبه دائم.

 




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2018                    

www.al-fateh.net