العدد 363 - 15/05/2018

ـ

ـ

ـ

 

شاعرة وكاتبة متمكنة من سوريا الحبيبة كرديّة الأصل، من مواليد منطقة ديرك/المالكية..

درست شاعرتنا الفذة الإبتدائية والإعدادية والثانوية بمدرسة ديرك-المالكية في حلب، تخرّجت من جامعة حلب في المعهد الهندسي (قسم العمارة) كما درست الأدب العربي في الجامعة نفسها.

بدأت شاعرتنا بكتابة الشعر مبكراً وكانت تنشر في الجرائد والمجلات، وعُرفت بكتابة قصيدة التفعيلة والنثر وتألقت وسطع نجمها بعد صدور مجموعتيها في الشعر، ولكنها شهرت أكثر بعد أحداث سوريا لكتاباتها المستمرة عنها والتي تؤيد هذه الثورة,

كتبت فدوى قصائد عمودية وتفعيلية ثم ركزت على قصيدة النثر، وكان لظروف حياتها دور كبير في كتاباتها، فكانت تستوحي معظم قصائدها من شخصية أبيها ووطنها ومعاناتها فيه، والمكان الذي تتواجد فيه.

بعد تخرّجها انتقلت وعائلتها إلى محافظة الحسكة وعملت فيها كمدرّسة لمدّة ثلاث سنوات، وعام 1998م هاجرت إلى الإمارات العربية المتحدة وما تزال مقيمة بها حتى الآن.

أهم أعمال شاعرتنا الكبيرة: مجموعة شعرية: ظل لا يعرف صاحبه، أسماء في حبرها الأخضر، ومجموعة قصصية: بيت العم سيد، ومجموعة ثالثة قيد الطبع. ونشرت عشرات المقالات والقصص بشكل متفرق في الجرائد والمجلات محليا ًوعربياً وبالأخص في جريدة الخليج.

 وعاكفة الآن على كتابة كتاب انطولوجيا الشعراء السوريين في الإمارات، وكتاب يضم أشعارها وكتاباتها عام 2014م.

حازت شاعرتنا على العديد من الشهادات والجوائز: جائزة الإعداد الإذاعي والتلفزيوني من دبي القابضة، شهادات تقدير وجوائز في مجال التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، شهادات تقدير في مجال المساهمة في ندوات وملتقيات ومؤتمرات لحقوق الطفل.

 




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2018                    

www.al-fateh.net