العدد 363 - 15/05/2018

ـ

ـ

ـ

 

الشهيد فادي البطش (رحمه الله) وأطفاله

عالِم بارز وعبقري ومهندس كهربائي وأستاذ جامعي فلسطيني وحافظ لكتاب الله تعالى، من مواليد مدينة جباليا بقطاع غزة الصامد عام 1983م، متزوج وله ثلاثة أطفال.

يعمل الدكتور فادي البطش محاضراً في المعهد البريطاني الماليزي بجامعة كوالالمبور، وخلال رحلته الدراسية نشر 18 بحثاً محكماً في مجلات عالمية ومؤتمرات دولية، وشارك بمؤتمر دولي في اليابان، وأبحاث علمية محكمة في مؤتمرات دولية عقدت في بريطانيا وفنلندا وإسبانيا والسعودية، ومشاركات عديدة بمؤتمرات محلية في ماليزيا.

لعالِمنا الفذ براءة اختراع في زيادة كفاءة شبكات الطاقة الكهربائية، كما اخترع جهاز تحسين نقل الطاقة الكهربائية، ويُعد من أول المبادرين في تأسيس التجمع الدولي للمهندسين الفلسطينيين في ماليزيا.

حصل عالِمنا البارز على العديد من الجوائز العلمية الرفيعة أهمها: جائزة منحة "خزانة" الماليزية عام 2016 وتعد الأرفع من ناحية الجودة، وذلك بعد حصوله على درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية "إلكترونيات القوى" من جامعة "مالايا" الماليزية، وتحقيقه جملة من الإنجازات العلمية التي أهّلته للفوز، وهو أولَ عربيّ يتوج بها.

اغتياله

فجر يوم 21/4/2018م كان عالِمنا الفذ في طريقه لصلاة الفجر في مسجد قرب مقر سكنه في العاصمة كوالالمبور، وإذا بمجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقا عليه عشر رصاصات أدى إلى استشهاده على الفور، واتهمت عائلة البطش جهاز الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) بالوقوف وراء الحادث.

بعد الإعلان عن اغتيال المهندس فادي البطش في ماليزيا نشرت حركة حماس بياناً: أن فادي البطش أحد عناصرها وأنه كان يتصف بالتميز والإبداع، ولديه مساهمات مهمة في مجال تخصصه، وشارك في مؤتمرات بموضوع الطاقة الدولية، وله نشاطات من أجل القضية الفلسطينية .

رحمك الله أيها المهندس المبدع، وأسكنك فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء وحسُن أولئك رفيقاً.

جنازة الشهيد

 




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2018                    

www.al-fateh.net