العدد 365 - 15/06/2018

ـ

ـ

ـ

 

قرية فلسطينية صغيرة تقع إلى الشمال الشرقي من مدينة نابلس المحتلة على بعد 13.5 كيلو متر، وتبعد عن مدينة القدس 66.5 كيلومتر، وترتفع 29 متراً عن سطح البحر، وتبلغ مساحتها 4250 دونم، ويبلغ عد سكانها 3250 نسمة.

يعمل معظم سكان القرية بالزراعة وذلك بفضل مناخها الحار والجاف صيفاً، والبارد والماطر بشكل غزير شتاءاً، ومن أهم المحاصيل الزراعية التي تنتجها القرية: الخضراوات البعلية والمروية مثل: البصل الأخضر، والبندورة، والخيار، والحمضيات مثل: الليمون والبرتقال، والجوزيات، والورقيات وغيرها، كما يربي السكان المواشي المختلفة مثل الأبقار والأغنام، والدواجن.

فيما يعمل ما تبقى من السكان بالوظائف الحكومية، وبالصناعة حيث يوجد في القرية محلات للحدادة والنجارة، ومحلات بيع مواد البناء، والأدوات الصحية، وبالتجارة حيث يوجد في القرية العديد من محلات تقديم المواد التموينية، وملحة، ومخبزين، وغيرهم.

يوجد في القرية العديد من الأماكن الأثرية أهمها: نبع عين مسكة الأثري، وعين يعقوب وغيرها، كما يوجد فيها مسجد واحد يسمى مسجد النصارية، والعديد من دور تحفيظ القرآن الكريم للجنسين، والعديد من المدارس الأساسية والاعدادية، عيادة صحية صغيرة والعديد من الصيدليات، وجمعيات خيرية مثل: جمعية رعاية شؤون الفلاحين، وجمعية رعاية الأمومة والطفولة، ونادٍ رياضي.

 




أعلى الصفحة

ـ

ـ

ـ

               جميع الحقوق محفوظة لموقع الفاتح © 2018                    

www.al-fateh.net